اعلانات سلاطنة التسويق

الاعلانات التجارية الرائدة
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المراء حقيقة الوج

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 376
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 30/03/2008

مُساهمةموضوع: المراء حقيقة الوج   السبت يناير 31, 2009 9:27 pm

المرأة و حقيقة العوج
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نقلتها لكم من كتاب حوار مع صديقي الزوج للكاتب محمد رشيد العويد وهي محاورة رائعة الجمال
جاءني مكفهر الوجه ، ضائق الصدر ، ينفخ وكان نارا في صدرة يريدها أن تخرج

قلت له : خيرا إن شاء الله ؟
قال : ليتني لم أتزوج ...كنت هانيء البال مرتاح الخاطر ....
قلت : وما يتعبك في الزواج ؟
قال : وهل غيرها !
قلت : تعني زوجتك ؟ قال : أجل
قلت : وما تشتكي فيها ؟
قلت : قل ماذا لا أشتكي فيها !
قلت : تعني أن ما لا يرضيك فيها أكثر مما يرضيك؟
هز برأسه هزات متتالية .. مؤيدا ...موافقا
قلت له : لعلك تشتكي عدم انقيادها لك ؟
نظر في عيني وقال : فعلا ...
قلت : وكثرة دموعها حين تناقشها وتحتد في جدالها ؟
ظهرت الدهشة علية وهو يقول ......نعم .........نعم ،
تابعت : وكثرة عنادها ....؟
زادت دهشتة : كانك تعيش معنا !
قلت : وتراجع اهتمامها بك بعد مضي أشهر الزواج الأولى ؟
قال : كأنما حدثك عنها غيري !
واصلت كلامي : وزاد تراجع اهتمامها بك بعد أن رزقتما بالأطفال ؟
قال : أنت تعرف كل شيء إذن !؟
قلت : هون عليك يا أخي ..واسمع مني
هدأت مشاعر الغضب والحنق التي بدت عليه وحلت عليه مكانها رغبة حقيقية واضحة في الاستماع
وقال : تفضل
قلت : حين تشتري أي جهاز كهربائي ....كيف تستعمله؟
قال : حسب التعليمات التي يشرحها صانعو هذا الجهاز
قلت : حسنا . وأين تجد هذه التعليمات ؟
قال : في كتيب التعليمات المرفق بالجهاز

قلت : هذا جميل . لو افترضنا أن شخصا اشترى جهازا كهربائيا ، وورد في كتيب التعليمات المرفق به أنه يعمل على الطاقة الكهربائية المحددة بمائة وعشرين فولتا فقط، ومع هذا قام مشتري الجهاز بوصله بالطاقة الكهربائية ذات المائتي وأربعين فولتا
قاطعني : يحترق الجهاز على الفور!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://toumimn.yoo7.com
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 376
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 30/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: المراء حقيقة الوج   السبت يناير 31, 2009 9:32 pm

قلت : لنفترض أن شخصا يريد أن يشترك في سباق سيارات بسيارة يشير العداد فيها إلى أن أقصى سرعة لها هو 180 كيلو مترا والسيارات المشاركة الأخرى عدادها تشير إلى أن السرعة القصوى فيها ثلاثمائة كيلو مترا
قال بسرعة : لن يفوز في السباق

قلت : لنفترض أننا سألناه فأجابنا أنه سيضغط دواسة الوقود إلى آخرها
قال : لن ينفعه هذا، وليضغظ بما يشاء من قوة . فإن السيارة لن تزيد سرعتها عن 180 كيلوا مترا
قلت : لماذا ؟
قال : هكذا صنعها صانعوها
قلت : ...وهكذا خلق الله المرأة !
قال : ماذا تعني ؟
قلت : إن الطبيعة النفسانية التي اشتكيتها في المرأة ، هي التي خلقها الله سبحانه وتعالى عليها . ولو قرأت طبيعة المرأة في كتيب التعليمات المرفق معها ، لما طلبت منها ما تطلبه من رجل !
قال : أي كتيب معلومات تقصد ؟
قلت : ألم تقرأ حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم : " استوصوا بالنساء خيرا فإن المرأة خلقت من ضلع أعوج وإن أعوج شيء في الضلع أعلاه فإذا ذهبت تقيمُه كسرت ، وإذا تركته لم يزل أعوج ، فاستوصوا بالنساء خيرا "
قال : بلى قرأته
قلت : اسمح لي إذن أن أقول ، إن ما تطلبه من زوجتك ، يشبه ما يطلبه صاحب السيارة التي حددت سرعتها ب 180 كم / الساعة قال : تعني أن زوجتي لن تستجيب لي، كما لن تستجيب السيارة لصاحبها الذي يضغط دواسة البنزين فيها لتتجاوز سرعة 180 المحددة لها ؟
قلت : تقريبا
قال : ماذا تعني ب " تقريبا " ؟

قلت : تأمل حديثه صلى الله عليه وسلم إذ يخبرنا بأن المرأة خلقت من ضلع أعوج وأن هذا العوج من طبيعة المرأة فإذا أراد الرجل أن يقيمه أخفق وانكسر الضلع
قال : كما يحترق الجهاز الكهربائي المحددة طاقة تشغيلة 120 فولتا . إذا وصلنا به طاقة كهربائية ذات 230 فولتا
قلت : أصبت
قال : ولكن ألا ترى أن هذا يعني نقصا في قدرات المرأة ؟
قلت : نقص في جانب ..ووفرة في جانب . يقابلهما في الرجل ..نقص ووفرة أيضا ...ولكن بصورة متقابلة فنقص المرأة تقابلة وفرة في الرجل ووفرتها يقابلها نقص في الرجل
قال : اشرح لي ...نقص في ماذا ...ووفرة في ماذا ؟
قلت : عد معي إلى العوج الذي أشار إليه الرسول صلى الله عليها وسلم في الحديث وحاول أن تتصور أما ترضع طفلها وهي منتصبة القامة ! أو تلبسه ثيابه وهي منتصبة القامة أو تضمه إلى صدرها وهي منتصبة القامة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://toumimn.yoo7.com
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 376
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 30/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: المراء حقيقة الوج   السبت يناير 31, 2009 9:35 pm

قال : يصعب ذلك فلا يمكن تصور أم ترضع طفلها إلا وهي منحنية عليه وتلبسه ثيابه إلا وهي منحنية عليه ولا تضمه إلى صدرها إلا وهي منحنية عليه
قلت : تصور أي وضع من أوضاع رعاية الأم لطفلها فلن تجدها إلا منحنية
قال : وهذا يفسر سر خلقها من ضلع أعوج
قلت : هذه واحدة
قال : والثانية
قلت : جميع الألفاظ التي تحمل العوج في اللغة العربية ..تحمل معنى العاطفة في الوقت نفسه
قال : وأين العوج في كلمة العاطفة ؟
قلت : مصدر العاطفة " عَطَف " ومن هذا المصدر نفسه اشتقت كلمة المنعطف .. وهو المنحني كما تعلم وفي لسان العرب : عطفت رأس الخشبة فانعطف أي حنيته فانحنى والعطائف هي القسي وجمع قوس ألا ترى معي القوس يشبه في انحنائه الضلع
قال : سبحان الله ، وهل ثمة كلمة أخرى يشترك بها معنى العوج ومعنى العاطفة ؟
قلت : دونك الحنان ألا يحمل معنى العاطفة ؟
قال : بلى . الحنان هو العطف والرقة والرأفة
قلت : وهو يحمل العوج أيضا . تقول العرب : انحنى العود وتحنى : انعطف . وفي الحديث : لم يحن أحد منا ظهره، أي لم يثنه للركوع . والحنية : القوس . وها قد عدنا للقوس التي تشبه في شكلها الضلع .
قال : زدني، .زادك الله من فضله . هل هناك كلمة ثالثة؟
قلت : هل تعرف من الأحدب ؟ قال : من تقوس ظهره!
قلت : وها قد قلت بنفسك تقوس واشتققت من القوس فعلا وصفت به انحناء ظهر الأحدب
وقال : ولكن أين معنى العاطفة في الأحدب ؟
قلت : في اللغة : حدب فلان على فلان وتحدب : تعطف وحنا عليه . وهو عليه كالوالد الحدب وفي حديث علي يصف أبا بكر رضي الله عنهما : " وأحدبهم على المسلمين " أي أعطفهم وأشفقهم
قال : لا تقل لي إن هناك كلمة رابعة؟
قلت : أليس الاعوجاج في الضلع يعني أنه مائل ؟
قال : بلى
قلت : العرب تقول : الاستمالة : الاكتيال بالكفين والذراعين .
قال : هذا يشير إلى العوج والانحناء .ولكن أين العاطفة ؟

قلت : ألا ترى أن اصل كلمة هو" الميل " والميل اتجاه بالعاطفة نحو الإنسان أو شيء ، تقول : أميل إلى فلان أو إلى كذا ؟ وفي لسان العرب " الميل " العدول إلى الشيء والإقبال عليه
قال : حسبك . فما فهمت العوج في الضلع الذي خلقت عليه المرأة ...كما فهمته الآن، فجزاك الله خيرا
قلت : ويجزيك على حسن استماعك ومحاورتك وسرعة استجابتك للحق
منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://toumimn.yoo7.com
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 376
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 30/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: المراء حقيقة الوج   الإثنين فبراير 02, 2009 1:28 am

حكمة جميلة والأجمل ما كُتب آخر الحكمة







ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



Money
الـــنـــقـــود
It can buy a house
نستطيع شراء المنزل بالنقود
But not a home
لكن لا نستطيع شراء عائلة







It can buy a clock
نستطيع شراء الساعة
But not time
و لكن لا نستطيع شراء الوقت



It can buy you a position
نستطيع شراء المنصب
But it not respect
لكن لا نستطيع شراء الاحترام


It can buy you a bed
نستطيع شراء السرير
But not sleep
ولكن لا نستطيع شراء النوم



It can buy you a book
نستطيع شراء الكتب
But not knowledge
لكن لا نستطيع شراء العلم



It can buy you medicine
نستطيع شراء الدواء
But not health
و لكن لا نستطيع شراء الصحه



It can buy you blood
نستطيع شراء الدم
But not life
و لكن لا نستطيع شراء الحياة



So you see money isn't everything
فلذلك يجب أن تعرف أن النقود ليست كل شيء
And it often causes pain and suffering
و في بعض الأحيان تخلق النقود لنا المعاناة والمشاكل و الألم
I tell you this because I am your friend
فأنا أخبرك بهذا لأني أعتبر نفسي أحد أصدقائك
And as your friend I want to
ولأني صديق سأنصحك بنصيحة
Take away your pain and suffering!!
و لذلك ابعد عن نفسك الهموم و الألم

So
Send me all your money
فأرسل لي جميع ما تملك من نقود
And i will suffer for you!
و أنا سأعاني بدلا عنك
Cash only please
و لو سمحت تكون الفلوس


كاااااااااااااااااااااااش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://toumimn.yoo7.com
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 376
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 30/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: المراء حقيقة الوج   السبت فبراير 07, 2009 3:52 am

































































الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://toumimn.yoo7.com
 
المراء حقيقة الوج
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اعلانات سلاطنة التسويق :: الترفيه والاستفادة العامة :: حكايات وعبر-
انتقل الى: